القائمة الرئيسية

الصفحات

تفحص ولاية الخرطوم تحديات النصف الثاني من العام الجاري

أعلن الأمين العام لحكومة ولاية الخرطوم الطيب الشيخ أن حكومته ستصدر عددا من القرارات والتوجيهات كبرنامج عمل للمرحلة القادمة.

اعترفت حكومة الولاية بأن تشغيل المستشفيات والمراكز الصحية وتوفير الأدوية يمثل تحديًا.
عقدت حكومة الخرطوم اجتماعا اليوم "الخميس" ناقشت فيه التحديات التي تواجه الدولة في النصف الثاني من العام الحالي 2020 من خلال ورقة مشتركة أعدتها لجنة المجلس الأعلى للإستراتيجية والمعلومات ووزارة المالية ووزارة الصحة ، اللتان تناولتا الآثار الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والأمنية لوباء كورونا. في الواقع .

يتطلب الأمر إعادة ترتيب القطاع الصحي فيما يتعلق بدعم وتعزيز القطاع عن طريق إعادة تأهيل وتشغيل المستشفيات والمراكز الصحية وتوفير الأدوية ، في مرحلة الحظر الجزئي التدريجي ، وتطبيق الاختلاف الاجتماعي ، وتوفير أجهزة التنفس ، المعقمات واللوازم الصحية الوقائية واستئناف العمل في الوحدات الحكومية التي تقدم الخدمات للجمهور ، وكذلك تشغيل القطاعات التجارية والصناعية الزراعية والخدمات المتعلقة بحياة المواطن ومعاشاته.

وأكدت الدولة أنها تنتظر جهدا كبيرا لمواجهة تحديات تنفيذ متطلبات العودة الآمنة. فيما يلي توفير التمويل المالي للصحة والتعليم ومعاشات المواطنين والمياه والخريف والنظافة والأنشطة الزراعية والتجارية والصناعية والخدمية.

تعليقات

الفهرس