القائمة الرئيسية

الصفحات

"فيزا" ترفع الحظر رسمياً عن التعامل المالي مع السودان



يقوم بنك قطر و (ماستر كارد) بتنفيذ أول معاملة دولية في السودان باستخدام بطاقة الائتمان


الخرطوم ، 14 يونيو 2020 - أكملت مجموعة بنك قطر الوطني ، QNB ، يوم الأحد تنفيذ أول معاملة دفع دولية في السودان ، باستخدام بطاقة MasterCard العالمية المتخصصة في تكنولوجيا حلول الدفع.

بموجب هذه الشراكة ، سيصدر QNB ويقبل بطاقات الدفع التي تحمل العلامة التجارية MasterCard في السودان ، والتي ستسمح لمزيد من الأشخاص والشركات في جميع أنحاء البلاد بالاستفادة من طرق أكثر راحة وأمانًا وسهولة لعمليات الدفع المحلية والدولية.

وقالت هبة التميمي ، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد ، هبة التميمي في بيان "إن هذه الشراكة تؤكد التزامنا بالاستثمار في قطاع المدفوعات وتطويره في السودان بطريقة تدعم النمو الاقتصادي للبلاد".

ستسمح الشراكة لعملاء QNB بسحب النقد من أجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء العالم ، والتسوق عبر الإنترنت ، والدفع لملايين التجار الذين يقبلون بطاقات MasterCard حول العالم.

وأضافت التميمي "نتطلع إلى تطبيق أفضل الممارسات والاستراتيجيات التي تعود بالفائدة على عملائنا في السودان ، معربة عن سعادتها بالشراكة مع أصحاب المصلحة السودانيين وماستركارد وتحقيق ما وصفته بإنجاز مهم".

مجموعة QNB ، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وأفريقيا ، هي أول بنك في السودان يحصل على رخصة إصدار بطاقة ماستركارد.

إن أول عملية دفع دولية ناجحة تتم باستخدام البطاقة مسبقة الدفع هي إنجاز تاريخي مهم في إطار الخطط الاستراتيجية التي اعتمدتها مجموعة QNB و MasterCard في السودان وأفريقيا.

قال راغاف براساد ، الرئيس الإقليمي لماستركارد في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى: "من خلال الالتزام بإشراك مليار شخص في الاقتصاد الرقمي ، تواصل ماستركارد العمل لفتح أسواق جديدة وتوفير مجموعة واسعة من الخيارات البديلة للمعاملات النقدية.

وأشار البيان إلى أنه في الوقت الذي يكافح فيه العالم انتشار فيروس Covid-19 ، فإن الجهود المبذولة لرقمنة الخدمات المالية تساهم الآن أكثر من أي وقت مضى في تزويد الأشخاص والشركات بالأدوات التي يحتاجونها لتحقيق الأمن المالي وتطوير أعمالهم. ، والمساهمة في تحسين نوعية الحياة.

وأشار إلى أن الشراكة مع مجموعة QNB ستمكن المزيد من الناس في السودان من الانضمام إلى نظام الدفع المتبادل بين دول العالم ، وستساهم في تطوير الشركات والأعمال محلياً.

أنواع بطاقات الماستر كارد Master Card :


  • بطاقات الإئتمانية
  • بطاقات مسبقة الدفع
  • بطاقات الخصم المباشر.

ما هي الفيزا كارد أو الماستر كارد

Master Card هي بطاقة عالمية تم إصدارها بالتعاون مع مؤسسات اقتصادية مختلفة ، ويتم توزيعها تحت العلامة التجارية "Master Card" ، والتي تعتبر واحدة من العلامات التجارية الرئيسية الثلاث للبطاقات المعتمدة حول العالم ، والائتمان الممنوح لأصحاب البطاقات التي تسيطر عليها المؤسسة تمويل إصدار البطاقة ، وليس شركة ماستركارد.

فيديو توضيحي لفوائد الماستر كارد للسودانيين



تعليقات

الفهرس