القائمة الرئيسية

الصفحات

يمكن تعريف TikTok على أنه تطبيق اجتماعي متخصص في نشر مقاطع الفيديو بين رواده ، حيث ينشر مستخدم النظام الأساسي مقطع فيديو أو مقطع قصير مع أصدقائه لمشاركة لحظات حياته بسهولة ، ويحتل هذا التطبيق المرتبة الرابعة بين أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها في العالم لعام 2018 ، وبالتالي تتنافس كل من Snapchat و Instagram.1

تشتهر منصة Tik Tok أيضًا بكونها تطبيقًا يمكن لأي مستخدم الوصول إليه والتقاط الصور ومقاطع الفيديو وتقديمها بشكل إبداعي للآخرين مباشرة عبر الهاتف المحمول ، فقد أصبحت النافذة الأولى للإبداع وتفجير المواهب المدفونة ، ويمكن لهذه المنصة يمكن استخدامها بمشاركة الآخرين في مقاطع إبداعية.

استخدم تطبيق Tik Tok


طريقة استخدام Tik Tok سهلة للغاية ، حيث تتطلب فقط من المستخدم التصوير الذاتي لمدة 15 ثانية ، ويخيم هذا الفيديو على تأثيرات القصص المصورة والملصقات الجميلة ، ويصبح المستخدم أيضًا أمام قاعدة بيانات مليئة مقاطع الصوت والأغاني والتأثيرات التي يمكن استخدامها لإدخال تحسينات على الفيديو ، وتبدأ عملية المراسلة بالفيديو والاستجابة بين شخصين على الشبكة بذلك ؛ على هامش هذا ، تظهر شاشة مقسمة رأسيًا لتوفير كل مقطع فيديو خاص بها ، ويجب ملاحظة أنه من الممكن الاستغناء عن المؤثرات الصوتية في التطبيق والاعتماد على الصوت الحقيقي للمستخدم.


ظهور منصة تيك توك


رأى Tik Tok النور لأول مرة في عام 2014 من قبل مجموعة من رجال الأعمال الصينيين. بالنسبة إلى Liuyang و Alex Chow ، استطاع خلال سنوات قليلة كسب أكثر من مليار دولار ، والشركة الأم التي تمتلك تطبيق Tik Tok تقع في بكين ، وتشير المعلومات إلى أن الشركة أنفقت الكثير من المال جذب المشاهير بسبب عدم قدرتهم على الوصول إليها بقدر ما كان متوقعًا ، فقد تمكن من استضافة العديد من المشاهير ، ووجود المراهقين كبير جدًا هناك أيضًا.

انتشار تيك توك


تمكن Tik Tok من تحقيق تقدم كبير بين وسائل التواصل الاجتماعي خلال شهر سبتمبر ، حيث عبر فيسبوك وإنستغرام وسناب شات ويوتيوب من حيث التركيبات في ذلك الشهر ، وتشير المعلومات إلى أنه في يوليو من عام 2018 ، كان عدد رواد منصة أكثر من 500 مليون مستخدم شهريًا ، بينما بلغت التنزيلات في شهر نوفمبر 6 ملايين عملية تنزيل في المجتمع الأمريكي!

انعكس التأثير الإيجابي للنجاح الذي حققته Tik Tok على الشركة الأم ByteDance بشكل كبير ، حيث تمكنت من تجاوز Uber على مستوى العالم من حيث القيمة المعنوية والمادية ؛ ارتفعت قيمتها السوقية إلى أكثر من 75 مليار دولار ، وبالتالي فهي أول شركة صينية على الإنترنت تحقق هذا النجاح. كشفت صحيفة Averge أن هذه الشركة توجه اهتمامها نحو استثمار أكثر من 1.4 مليار دولار في تطبيقات الذكاء الاصطناعي والمحتوى الإعلامي. 3

الفرق بين تيك توك ويوتيوب


 Tik Tok هو أحدث من YouTube ، حيث تم تأسيس YouTube في 2005 بينما تم إطلاق Tik Tok في 2017 ، Tik Tok لديه ميزة إنشاء مقاطع فيديو قصيرة بينما لا يلتزم YouTube بذلك.

يحتوي Tik Tok على مقاطع فيديو غريبة إلى حد ما لا يمكنك العثور عليها في أي مكان على الويب ، وقد لا تجدها حتى على YouTube ، وعلى الرغم من غرابة ذلك ، فإنها تعتبر ممتعة للمشاهدة ، وقد يسبب Tik Tok إدمانًا لبعض الأشخاص ، خاصة المراهقين الذين يقضون معظم وقتهم في نشر مقاطع الفيديو ومتابعة مقاطع أصدقائهم. 4 ...

تعليقات

الفهرس